الاخبار السياسية

"داعش" يبث فيديو قال إنه لإعدام "جاسوس روسي" في الرقة

تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" (صورة أرشيفية)

03.12.2015 | 09:37

قالت وكالة رويترز، يوم الخميس، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) نشر على الانترنت أمس مقطعا مصورا قال إنه لإعدام "جاسوس روسي" في محافظة الرقة، بعدما قام مقاتلوه بأسره بعد أن أمضى عاما في سوريا والعراق.

وذكرت الوكالة أن موقع "سايست"، المتخصص برصد "الحركات الاسلامية المتشددة" ذكر أن التنظيم نشر مقطعا، يظهر فيه رجلا جالسا وهو يرتدي بزة برتقالية ويشرح تفاصيل تجنيده من قبل أجهزة المخابرات الروسية.

ثم يظهر مقاتل لـ "داعش" في مكان آخر في العراء وهو يذبح الرجل ويقطع رأسه مهددا روسيا والرئيس فلاديمير بوتين بهجمات.

ويأتي ذلك فيما تشن روسيا عمليات عسكرية في سوريا قامت، تهدف لاستهداف "تنظيمات إرهابية" في مقدمتها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

ويعتبر هذا الادعاء الأول لـ "داعش" بأنه يحتجز الأسير الروسي في الوقت الذي لم تعلن فيه موسكو عن احتجاز أي من مواطنبها لدى التنظيم.

ولفتت الوكالة إلى أن جهاز الأمن الروسي رفض التعقيب على حادثة الاعدام كما لم يرد أي تعقيب فوري من وزارة الخارجية الروسية.

وسبق أن بث التنظيم مقاطع فيديو لعمليات إعدام مماثلة, طالت أفرادا من جنسيات أميركية وبريطانية وفرنسية ويابانية ونرويجية وصينية، مع التهديد هذه الدول.

ويسيطر تنظيم داعش على عدة مناطق في سوريا والعراق, حيث يمارس قوانين صارمة في المناطق الخاضعة تحت سيطرته, كما نفذ العديد من عمليات الاعدام والقتل بحق العديد من الاهالي بتهم مختلفة, الأمر الذي أثار مخاوف دولية كبيرة من وصول المد الإرهابي إلى بلدانهم وتهديد أمنهم.

سيريانيوز


TAG: داعش

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.