المنوعات

عابد فهد يتالق على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان دبي السينمائي

08.12.2016 | 16:53

اُفتتح  مهرجان دبي السينمائي الدولي مساء الأربعاء في دورته الثالثة عشرة بحضور عدد كبير من الفنانين وصناع الفن العرب والأجانب، وكان من بين الحضور الفنان عابد فهد.

وذكرت وسائل اعلامية، أن المهرجان يقدم هذا العام 156 فيلما من 55 دولة على مدى ثمانية أيام إلى جانب مبادرات وبرامج (سوق دبي السينمائي) وعدد من الأنشطة والندوات وورش العمل.

وحضر حفل الافتتاح عدد من نجوم العالم العربي منهم، عابد فهد، هند صبري وميساء مغربي والمخرج الإماراتي علي مصطفى والممثلات المصريات يسرا وإلهام شاهين ونيللي كريم وناهد السباعي وياسمين عبد العزيز وبشرى.

ومن الغرب حضرت الممثلة التركية توبا بويوكستون والمخرج الهولندي ألكس بيتسترا والممثلة وعارضة الأزياء الأوكرانية أولجا كوريلنكو والممثل الأمريكي تيريس جيبسون

ويستمر المهرجان حتى الرابع عشر من كانون الأول موعد حفل الختام وإعلان الجوائز.

وتتوزع الأفلام على مسابقات (المهر الطويل) وتضم 18 فيلما و(المهر القصير) وتضم 15 فيلما و(المهر الإماراتي) وتضم 13 فيلما و(المهر الخليجي القصير) وتضم 16 فيلما إضافة إلى برامج خارج المسابقة تتضمن أفلاما بتقنية "الواقع الافتراضي" وأفلاما للأطفال.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.