الاخبار السياسية

عون يبدأ بإجراء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس حكومة جديد

31.08.2020 | 11:43

بدأ الرئيس اللبناني ميشال عون الاثنين باجراء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس يكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، في القصر الجمهوري.

وقالت وسائل اعلام لبنانية ان الاستشارات النيابية  الملزمة بدأت عند الساعة الـ9 صباحاً على أن تنتهي عند الساعة الواحدة والربع من بعد ظهر اليوم".

ويستدعى في نهاية الاستشارات من حاز على العدد الأعلى للأصوات فيتم إبلاغه بالتكليف، وفي حال قبوله يصدر عن رئاسة الجمهورية بيان التكليف.

وأعلن رئيس الحكومة السابق سعد الدين الحريري، في تصريح من قصر بعبدا، عن تسمية السفير اللبناني في ألمانيا مصطفى أديب لتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان رؤساء الحكومات السابقون نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة، سعد الحريري وتمام سلام، قد أعلنوا في اجتماع أمس الأحد، عن تسمية سفير لبنان لدى ألمانيا مصطفى أديب لرئاسة الحكومة.

كما اشارت تقارير اعلامية الى ان الكتل النيابية التابعة لـ"حزب الله" و"حركة أمل"، و"التيار الوطني الحر" ستسمي أديب أيضاً رئيسا للحكومة خلال الاستشارات النيابية الملزمة.

فيما أعلن تكتل "الجمهورية القوية "برئاسة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن تسمية السفير نواف سلام لرئاسة الحكومة.

يشار الى ان حكومة حسان دياب استقالت في 10 آب بعد انفجار ضخم هز مرفأ بيروت، أسفر عن مقتل المئات وإصابة آلاف آخرين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.