علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تعلق بعض معاملاتها مع شركة "هواوي"

21.05.2019 | 00:06

أعلنت المجموعة الأمريكية "غوغل"، التي تزود معظم الهواتف الذكية بنظام التشغيل "أندرويد"، قطع صلاتها مع المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات "هواوي"، وذلك امتثالاً لقرار أصدرته واشنطن بإدراج الشركة الصينية على قائمتها التجارية السوداء، حيث تعتبرها "تهديداَ لأمنها القومي".

وذكرت وكالات انباء ان المجموعة علقت بعض المعاملات مع "هواوي" فيما يتعلق بنقل المعدات والبرمجيات والخدمات التقنية غير المتاحة للعامة، ما يعني أن نظام "أندرويد" المتاح لـ"هواوي" سيقتصر على النسخة مفتوحة المصدر.

وقال متحدث باسم "غوغل"، في تصريحات نشرتها وكالات أنباء، إنه سيكون باستطاعة أصحاب هواتف "هواوي" الحاليين استخدام وتنزيل تحديثات للتطبيقات التي تقدمها "غوغل".

وأوضح المتحدث "بالنسبة لمستخدمي خدماتنا، سيظل غوغل بلاي والحماية الأمنية التي يوفرها غوغل بلاي بروتكت يعملان على أجهزة هواوي الحالية."

وياتي ذلك في خضم حرب تجارية بين بكين وواشنطن، حيث منع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الأسبوع الشركات الأمريكية من أي تجارة في قطاع الاتصالات مع شركات أجنبية تعتبر "خطيرة" على الأمن القومي الأمريكي، في إجراء يستهدف على الاخص " هواوي".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتنفي "هواوي" أن تكون منتجاتها تشكل "تهديدا أمنيا"، حيث أبدت استعدادها في الحوار مع الحكومة الأمريكية واتخاذ إجراءات فعالة لضمان أمن المنتج.

 وتوجه واشنطن الاتهامات إلى بكين بالانخراط في ممارسات تجارية غير عادلة وانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

سيريانيوز

 


TAG:

قائد في الحرس الثوري: دول الخليج ستموت عطشا اذا تعرضت بوارج اجنبية لأي حادث

حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني رضا تنكسيري من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث " مشيرا الى ان الدول التي تمتلك محطات لتحليه المياه لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش.