المنوعات

اعتقال ضابط لبنانية كبيرة لتلفيقها تهمة التجسس للممثل زياد عيتاني

03.03.2018 | 17:18

 أوقفت السلطات اللبنانية المقدم سوزان الحاج التي كانت تشغل سابقا منصب مديرة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، بتهمة التورط في تلفيق التهم للممثل زياد عيتاني.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن مصادر مطلعة ,قولها أن السلطات الأمنية اللبنانية اعتقلت الجمعة ضابط كبيرة للاشتباه بتورطها بتلفيق تهمة التعامل مع اسرائيل للممثل زياد عيتاني الذي اعتقل قبل أشهر ما صدمة كبيرة بين اللبنانيين.

 وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن المقدم سوزان الحاج، التي كانت تشغل سابقا منصب مديرة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي "أوقفت على ذمة التحقيق بعد ظهر اليوم الجمعة, بناء على إشارة قضائية للاشتباه بأنها "استعانت بقرصان معلوماتية لتلفيق تهمة التواصل مع فتاة إسرائيلية للممثل زياد عيتاني" الذي ما زال قيد التوقيف.

وكان وزير الداخلية نهاد المشنوق أفاد في تغريدة ليل الجمعة أن "كل اللبنانيين يعتذرون من زياد عيتاني..البراءة ليست كافية، الفخر به وبوطنيته هو الحقيقة الثابتة الوحيدة" واصفا عيتاني بأنه "البيروتي الأصيل العربي الذي لم يتخل عن عروبته وبيروتيته يوما واحدا".

 وكان جهاز أمن الدولة قد أوقف في 23 تشرين الثاني الفائت الممثل المسرحي للاشتباه بأنه قام بـ"التخابر والتواصل والتعامل" مع إسرائيل, وفي منتصف كانون الأول أحيل الممثل الشاب إلى القضاء العسكري.

وأثار اعتقال الممثل عيتاني في تشرين الثاني من عام 2017 بتهمة التخابر مع إسرائيل صدمة و ضجة لدى اللبنانيين.

ويشار إلى أن زياد عيتاني ممثل لبناني في مطلع الأربعينات، ذاع صيته في السنوات الماضية في أعمال مسرحية هزلية تناولت خصوصا تاريخ مدينة بيروت وعاداتها والتغيرات التي طرأت عليها في العقود الماضية.

سيريانيوز