الاخبار السياسية

موسكو: ندعو منظمة حظر الاسلحة الكيميائية إلى عدم السماح بحدوث استفزاز كيميائي في ادلب

12.09.2018 | 13:08

دعت موسكو الأربعاء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، إلى عدم السماح بحدوث استفزاز باستخدام الكيميائي في إدلب بسوريا.

ونقلت قناة Ruptly عن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمة ألكساندر شولغين انه "يجب أن تقول (منظمة حظر الأسلحة الكيميائية) كلمتها، لمنع حدوث هذا الاستفزاز.. ووافقت مجموعة من الوفود على وجهة النظر هذه... وأشرنا إلى أنه من الضروري عمل كل ما بوسعنا لمنع حدوث الاستفزاز".

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، قال الثلاثاء إن لدى بلاده أدلة دامغة على استعدادات الإرهابيين في ادلب لاستفزاز كيميائي جديد بهدف اتهام الجيش السوري.

وكان جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، قال الاثنين، ان بلاده اتفقت مع فرنسا وبريطانيا، على "رد أقوى" في حال لجأ النظام السوري إلى استخدام "السلاح الكيماوي" من جديد، في هجماته ضد فصائل المعارضة المسلحة.

وكان وزير الخارجية وليد المعلم قال الثلاثاء أن الولايات المتحدة الامريكية تستخدم الاسلحة الكيميائية ذريعة لتبرير العدوان على سورية, مجددا التأكيد أنه "ليس لدى سورية أسلحة كيميائية".

يشار الى اميركا شنت مع فرنسا وبريطانيا في نيسان الماضي ضربات صاروخية على مواقع قالت انها "منشات كيماوية" في سوريا، على خلفية مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.