أخبار العالم

النمسا تطالب الاتحاد الأوروبي بتقديم 600 مليون يورو لتغطية تكاليف استقبال لاجئين اضافيين

06.02.2016 | 17:47

طالبت النمسا اليوم السبت، من الإتحاد الأوروبي تقديم 600 مليون يورو (670 مليون دولار) لتغطية تكاليف استقبال لاجئين إضافيين، بعدما قامت باستقبال حوالي 90 ألف لاجئ, وذك بعد يومين من جمع مؤتمر المانحين 11 مليار دولار لمساعدة السوريين على مدار 4 سنوات مقبلة.


وذكرت وكالة (رويترز) أن وزير المالية النمساوية هانز يورج شيلينج، أوضح في خطاب لرئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، أن "النمسا خصصت ميزانية لخمسة وثلاثين ألف لاجئ سنويا بتكلفة 11 ألف يورو لكل شخص لكنها استقبلت نحو 90 ألف شخص في 2015".


وياتي ذلك بعدما تعهدت الدول المانحة , خلال المؤتمر الدولي لمانحي سوريا ودول المنطقة, الذي عقد في لندن, يوم الخميس الماضي, بمبلغ قدره 11 مليار دولار لمساعدة السوريين على مدار اربع سنوات قادمة .


واضاف شيلينج أنه "فيما يتعلق بأزمة الهجرة حان الوقت أن تعود المفوضية الأوروبية إلى وظيفتها الطبيعية كمؤسسة مستقلة تمثل الصالح العام للمجتمع وأن تتصرف على هذا الأساس."


وفتحت النمسا وألمانيا حدودهما العام الماضي أمام مئات الآلاف من اللاجئين الذين تدفقوا على أوروبا وبينهم الكثيرون ممن هربوا من الصراعات في سورية ومناطق أخرى.


يذكر أن الحكومة النمساوية، أعلنت اعتزامها ترحيل 50 ألف لاجئ إلى أوطانهم خلال السنوات الثلاث المقبلة.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.