الاخبار السياسية

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

10.12.2019 | 20:09

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

ونقلت وسائل إعلام عن لافرينتيف قوله انه "توجد إمكانية لتجاوز الصعوبات والعراقيل في عمل اللجنة الدستورية السورية".
وكان المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اعلن مؤخرا، عن فشل أطراف اللجنة الدستورية السورية في التوصل إلى اتفاق حول أجندة العمل في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المصغرة لصياغة الدستور .

وبدأت الجولة الثانية من لجنة صياغة الدستور المصغرة التي تضم 45 شخصا في 25 تشرين الثاني الماضي حيث استمرت 4ايام.

ويعتزم بيدرسن التوجه إلى دمشق قبل نهاية العام الجاري بهدف التنسيق بشأن تحديد موعد انعقاد جولة جديدة من جلسات اللجنة الدستورية.

وفيما يخص المنطقة الآمنة قال لافرينتيف إنّ موسكو وأنقرة لا تعتقدان بضرورة توسيع المنطقة الآمنة بالشمالِ السوري".
وسيطرت تركيا الشهر الماضي على شريط حدودي بين رأس العين وتل ابيض بطول 120 كم وعمق 30 كم بعد عملية "نبع السلام" التي اطلقتها في 9 تشرين الاول الماضي.

سيريانيوز        


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.