أخبار الرياضة

بوركينا فاسو تنعش آمالها بالتأهل بالفوز على الرأس الأخضر في كأس الأمم الأفريقية 

بوركينا فاسو

14.01.2022 | 10:26

حقق منتخب بوركينا فاسو فوزا هاما في ثاني مباريات المجموعة الأولى من كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم، بعد فوزه على نظيره منتخب الرأس الأخضر 1-0 الخميس على ملعب "أوليمبيه" في ياوندي ليبقى على آماله في بلوغ الدور الثاني من البطولة.

وسجل حسن باندي هدف المباراة الوحيد بصدره قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق ليمنح بوركينا فاسو الفوز 1-صفر على الرأس الأخضر.

ودفع باندي بصدره للأمام ليقابل تمريرة عرضية من الناحية اليمنى من زميله عيسى كابوري ليضمن أول فوز لفريقه في المجموعة بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام الكاميرون صاحبة الضيافة يوم الأحد الماضي.

وحصدت بوركينا فاسو أول ثلاث نقاط لتتساوى مع منافستها وكل منهما يتأخر بثلاث نقاط عن الكاميرون متصدرة المجموعة بست نقاط والتي تأهلت إلى دور الستة عشر بعد فوزها الكبير 4-1 على إثيوبيا في وقت سابق اليوم في ملعب أولمبي.

ودخل باندي التشكيلة الأساسية على حساب برتران تراوري الذي أصيب بفيروس كورونا عشية المباراة.

سيريانيوز

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.