الاخبار السياسية

حكومة كردستان العراق تطلب من موسكو عدم اطلاق صواريخ عبر مجالها الحيوي

حكومة كردستان العراق تطالب روسيا بإيجاد مجال جوي بديل لإطلاق الصواريخ

10.12.2015 | 14:36

طالبت حكومة كردستان العراق, يوم الخميس, روسيا بعدم اطلاق صواريخ عبر مجالها الحيوي وإيجاد مجال جوي بديل لإطلاق هذه الصواريخ، معربة عن دعمها للعملية العسكرية الروسية ضد "الارهاب" في سوريا.
وقالت الحكومة في بيان نقلته وكالة (نوفوستي) الروسية  "نطلب منكم العثور على مجال جوي بديل غير كردستان العراق، توقف عمل مطاري أربيل والسليمانية أصبحت هناك أزمة اقتصادية جديدة أخرى في المنطقة، والحصول على تعويض من الحكومة المركزية(العراقية) هو أمر عبثي".
وأشار البيان إلى أن مطاري أربيل والسليمانية أغلقا بسبب عمليات إطلاق صواريخ روسية استهدفت مقاتلي "داعش" في سوريا.
وكانت هيئة الطيران العراقي اعلنت سابقا عن تعليق كافة الرحلات في مطاري أربيل والسليمانية باقليم كردستان وذلك بسبب صواريخ كروز الروسية على مقربة من مدرج مطار أربيل وبارتفاع 1000 متر مما يتسبب بخسائر مادية لمطار أربيل والشركات العاملة فيها تقدر بنحو 322 ألف دولار يوميا.
وكان وزير الدفاع الروسي سيركي شيكو اعلن في وقت سابق عن اطلاق 26 صاروخ طويل المدى من بحر كاسبان على معاقل داعش في سوريا.
وتشارك روسيا الداعمة لنظام الأسد بعمليات جوية في سوريا منذ 30 ايلول الماضي هدفها كما تقول محاربة تنظيم "داعش".
ويشار الى ان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني سبق وأوضح إن الوضع في العراق وسوريا مرتبط ببعضه ومحاربة تنظيم "داعش" يجب أن تتم بمشاركة الجميع.
 
سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.