الاخبار السياسية

قبيل قمة مجلس التعاون الخليجي..اتفاق لإنهاء الأزمة الخليجية.. فتح الحدود بين قطر والسعودية

05.01.2021 | 00:27

أعلنت الكويت انه تم التوصل لاتفاق على فتح الحدود بين قطر والسعودية اعتباراَ من مساء الاثنين، قبيل انعقاد مجلس التعاون الخليجي في المملكة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن الكويت أعلنت التوصل إلى اتفاق يتم بموجبه فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر .

 وذكر الديوان الأميري في قطر أن أمير البلاد سيترأس وفد دولة قطر للمشاركة في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي التي ستعقد الثلاثاء في محافظة العلا بالسعودية.

وكان مسؤول كبير بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن، في تصريح نشرته وكالة "رويترز"، إنه تم تحقيق انفراجة في الازمة الخليجية، حيث سيتم توقيع اتفاق لإنهاء الخلاف بين كل من قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة اخرى.

ويقضي الاتفاق المرتقب برفع الحصار عن قطر، على أن تسحب الدوحة الدعاوى المرفوعة المتعلقة بالحصار ضد جيرانها الثلاثة.  

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حظرا دبلوماسيا على قطر وقطعت روابط التجارة والسفر معها منذ منتصف عام 2017 متهمة إياها بـ"دعم الإرهاب"، في حين نفت الدوحة هذا الاتهام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.