المنوعات

قاسم ملحو: أجر الممثل مخجل جداً وهناك من يريد إظهار المجتمع السوري هو "باب الحارة"

الفنان قاسم ملحو

25.02.2016 | 19:10

على الرغم من سنوات الخبرة لديه ما زال يعمل كهاوٍ ولكن بشروط المحترف، هذا ما كشفه الفنان قاسم ملحو في حديث إذاعي له بالإضافة إلى أن أجر الممثل في المسرح مخجل جداً, معبراً عن استيائه ممن يريد ان يظهر المجتمع السوري هو فقط "باب الحارة".

وقال الممثل قاسم ملحو خلال لقائه في برنامج "المختار" مع الإعلامي باسل محرز إنه على "الرغم من سنوات الخبرة لديه ما زال يعمل كهاوٍ ولكن بشروط المحترف"، مشيراً إلى أن "أجر الممثل في المسرح مخجل جداً مقارنةً بالتفرغ الكبير الذي يقدمه وأن المطلوب اليوم من الفن والمسرح كبير في ظل الظرف الراهن لأن الثقافة لطالما كان لها الدور الأكبر في الكثير من دول العالم في ظل الحروب".

 

وأضاف ملحو أن "إحدى مميزات الدراما السورية تنوعها الكبير وعدم اقتصارها على نمط محدد متسائلاً عن السبب الذي يدفع لتسويق الأعمال البيئية أكثر من غيرها وما إذا كان هناك من يريد أن يظهر المجتمع السوري هو فقط باب الحارة".

 

وعن اختياره لأدواره, قال ملحو إنه يعمل على الشخصية ويضيف إليها وهذا ما دفعه للامتناع عن التعاون مع  بعض المخرجين بسبب عقليتهم التي تفترض أن النص مقدس، منوهاً بتجربته مع المخرجة رشا شربتجي حيث منحته الحرية في الإضافة على شخصيته وتقديم اقتراحاته لها.

 

وعن مفهوم النجومية, تحدث ملحو أنه "وللأسف اليوم حتى المنتج أو المخرج لا يستطيعان التحكم بالنجومية إذ إنّ المعلن وأحياناً زوجته هي من تتحكم بذلك موضحاً أن عدم وصوله للنجومية التي حققها زملاؤه قد تعود لعدم امتلاكه بعض المواصفات التجارية وتأطيره في بعض القوالب كالشخصيات الشريرة".

 

ورأى ملحو  أن التجربة السورية ضمن الدراما المشتركة خصوصاً في لبنان هو "وجود العنصر السوري في هذه الدراما هو أساس نجاحها الذي لن يتحقق أصلاً من دونه  سواء كان ممثلاً أم مخرجاً أم كاتباً".

 

وعن موسم الدراما لعام 2016 , انتهى ملحو من تصوير مشاهده في مسلسل "الطواريد" ويستمر في تصوير مسلسل "عطر شام" إضافة للتحضير لمسلسل "أحمد بن حنبل" فيما لم يقرر بعد المشاركة في الجزء 12 من مسلسل "بقعة ضوء".

 

وقاسم ملحو مواليد 1968 ممثل سوري من مواليد حلب، خريج بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل في عام 1993، شارك بعدة مسرحيات نالت بعضها جوائز عديدة في مهرجانات عربية ودولية مثل مهرجان المسرح التجريبي في القاهرة وأيام عمان المسرحية في الأردن  ومهرجان القرين الثقافي في الكويت ومهرجان الأهواز في إيران.

 

وشارك ملحو في المسلسلات رائعة مثل "غزلان في غابة الذئاب" و"أسياد المال" و"الطريق إلى كابول" و"الظاهر بيبرس" و"الانتظار" و"عنترة" و"الخوالي" للمخرج بسام الملا.

 

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.