الاخبار السياسية

3 دول غربية تعرقل مشروع قرار روسي يدين الهجوم على القنصلية الايرانية بدمشق

04.04.2024 | 16:44

عرقلت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، يوم الأربعاء، بيانا صاغته روسيا في مجلس الأمن الدولي، يدين الهجوم الاسرائيلي على مقر السفارة الايرانية في دمشق قبل أيام.

وذكرت وكالات انباء نقلا عن دبلوماسيين قولهم ان الولايات المتحدة، بدعم من فرنسا وبريطانيا، أبلغت بقية دول المجلس بأن العديد من الحقائق بشأن ما حدث يوم الإثنين في دمشق لا تزال غير واضحة.

من جانبه، اعتبر نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، ان عرقلة الدول الثلاث هي "بمثابة مثال صارخ للمعايير المزدوجة التي تستخدمها الدول الغربية ونهجها اتجاه الالتزام بالقانون الدولي".

وقد شن الطيران الاسرائيلي قصفاً قبل أيام، استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، ما اسفر عن سقوط ضحايا.

وتحدثت تقارير ان الهجوم تسبب بمقتل عدد من المستشارين الإيرانيين، وحدوث اضرار مادية بمبنى القنصلية الإيرانية بدمشق إضافة إلى المباني المجاورة.

وأدانت عدد من الدول العربية والغربية، الاثنين، الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشقن واعتبرت ان الهجوم يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.