الاخبار السياسية

الخارجية تؤكد على محاسبة اسرائيل وتطالب باجراءات لمنع تكرار هجماتها بسوريا

08.04.2021 | 16:41

أكدت وزارة الخارجية السورية على ضرورة محاسبة اسرائيل على "جرائمها" التي ترتكبها بحق الشعب السوري، وذلك تعقيباَ على الصواريخ الاسرائيلية التي اطلقت في محيط دمشق ليلة الاربعاء.

وجددت الخارجية في بيان لها، مطالبتها مجلس الأمن الدولي باتخاذ "إجراءات حازمة وفورية" لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا.

واعتبرت الخارجية ان اسرائيل اثبتت بعدوانها على سوريا انها "لا تؤمن بالسلام، وإنما بشريعة الغاب".

واشارت الخارجية الى ان الهجمات الاسرائيلية تهدف الى "دعم التنظيمات الارهابية" ومنع الجيش النظامي من مواصلة حملته في مكافحة "داعش" و "النصرة" وباقي التنظيمات المسلحة.

واضافت الخارجية ان الجرائم الاسرائيلية تشكل "جزءاً أساسياً من الحملة الغربية" والتي تهدف الى حصار سوريا والتضييق على شعبها.

ولفتت الى ان الاعتداءات على سوريا ماكانت لتتم لولا دعم الادارة الامريكية لاسرائيل  والحصانة من المساءلة التي توفرها لها هي ودول معروفة في مجلس الأمن.

وشنت اسرائيل هجوماَ صاروخياَ على مواقع في محيط دمشق، ليلة الاربعاء، فيما اعلن مصدر عسكري ان الاعتداء اسفر عن اصابة عناصر من الجيش النظامي.

ووقع هجوم مماثل في المنطقة ذاتها، منتصف الشهر الماضي، حيث استهدفت صواريخ اسرائيلية اهداف في محيط دمشق.

وشنت اسرائيل في الاونة الاخيرة سلسلة غارات  على مراكز واهداف عسكرية منها تابعة للجيش النظامي او قوات موالية لايران بسوريا.

سيريانيوز


TAG: