الأخبار المحلية

حلب تتسامى على حرائقها وتتضامن مع حرائق لندن

صورة من الوقفة التضامنية

19.05.2016 | 13:12



نظم عدد من النشطاء في مدينة حلب بالمشاركة مع "المجلس المحلي المعارض"  يوم الاربعاء، وقفة تضامنية مع مدينة لندن البريطانية في ذكرى حريقها الكبير الذي اندلع عام 1666 م اثناء الحرب العالمية الثانية بحسب مقطع فيديو بثه المجلس المحلي على قناته في "يوتيوب"

ووجه المتضامنون رسالة لعمدة لندن الجديد صادق خان دعوه من خلالها للوقوف مع مدينة حلب "التي تحترق بنيران النظام الروسي والسوري "، بحسب الرسالة.


وقال مراسل سيريانيوز ان "من احد اسباب الوقفة التضامنية ايصال الصوت ومعاناة اهالي مدينة حلب الى الشعب الانكليزي اضافة لتذكيرهم بما حدث لهم في ذكرى حريق لندن الكبير وبان ما يحدث في مدينة حلب يفوق الذي حدث في لندن قبل 350 عام " .


يذكر ان حريقا ضخما اجتاح اوساط مدينة لندن عام 1666 ميلادي بدأت شرارته من مخبز  في المدينة البريطانية , اسفر عن تدمير اكثر من 13000 منزلا و 87 كنيسة محدثا كارثة عرفت عند البريطانيين بحريق لندن الكبير . 


سيريانيوز

"البنتاغون": التوغل التركي في سوريا سمح لـ"داعش" بإعادة نفسه لشن هجمات في الخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ان قرار تركيا شن حملتها العسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا والانسحاب الأمريكي من المنطقة، أثّر على القتال ضد "داعش"، وسمح للتنظيم بإعادة "تنظيم صفوفه"، لإعداد "هجمات جديدة" ضد الغرب.

لافروف: انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا.. وواشنطن تعرقل الحوار بين الاكراد ودمشق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا وان واشنطن تعرقل الحوار بين الحكومة السورية والاكراد فيما اشار الى ان انقرة اكدت لموسكو بانها لا تخطط لشن عملية جديدة في شمال سورية.

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.