الاخبار السياسية

واشنطن تحمل النظام السوري مسؤولية الانكماش الاقتصادي

10.12.2023 | 17:51

حمّلت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في سوريا، النظام السوري مسؤولية الفساد والتدهور الاقتصادي في البلاد، ما تسبب بتصنيف سوريا من بين أكثر الدول فساداً في العالم لعام 2023.

وقالت السفارة الأميركية في سوريا عبر منشور على معرفاتها الرسمية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، أمس السبت: "واصلت منظمة الشفافية الدولية (Transparency International) تصنيفها لسوريا كواحدة من أكثر الدول فسادا في العالم، حيث احتلت المرتبة 178 من أصل 180 دولة".

وحذّرت السفارة الأميركية من الانجرار وراء مزاعم النظام السوري الذي يحاول إخفاء ما يجري في البلاد، قائلة: "لا تنخدعوا برواية نظام الأسد التي تدّعي عكس ذلك؛ فالانكماش الاقتصادي الحالي في سوريا يرجع في الغالب إلى سوء الإدارة والفساد، والنظام مسؤول عنهما".

وختمت بالقول إن النظام السوري "لا يتخذ أي خطوات لتحديد أو التحقيق أو مقاضاة أو معاقبة المتورطين في الفساد، بما في ذلك على أعلى المستويات".

وخلال العام الماضي (2022) حافظت سوريا على المرتبة قبل الأخيرة في قائمة مؤشر الفساد العالمي، وفقاً للتقرير السنوي الذي أصدرته "منظمة الشفافية الدولية"، والذي يرصد حالتي الشفافية والفساد في 180 دولة حول العالم.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.