الاخبار السياسية

بمعدل طفلين في الأسبوع.. منظمة: 62 طفلاً توفوا في مخيم الهول العام الحالي

23.09.2021 | 14:35

سلطت منظمة دولية الضوء على الظروف الأمنية والمعيشية السيئة في مخيم "الهول" شمال شرقي سوريا، حيث بينت أن 62 طفلاً توفوا في المخيم العام الحالي، أي بمعدل طفلين في الأسبوع، لأسباب عدة.

وأوضحت منظمة "أنقذوا الأطفال" في تقرير لها، أن آلاف الاطفال يقطنون في المخيم من عشرات الدول، ويعيشون في ظروف معيشية صعبة جداَ.

وأشار التقرير إلى فشل الدول في استعادة الأطفال المنحدرين منها والعالقين في المخيمات التي تديرها القوات الكردية بشمال شرقي سوريا.

 كما تحدث التقرير عن الوضع الامني السيئ في مخيم "الهول" من عمليات قتل وهجمات ضد الحراس أو عاملين انسانيين، حيث تم احصاء مقتل 73 شخصاً على الأقل، بينهم طفلان، خلال العام الحالي.

وقالت مديرة برنامج سوريا في المنظمة سونيا كوش، إن 83 في المئة من عمليات ترحيل المواطنين الأجانب جرت إلى أوزبكستان وكازاخستان وكوسوفو وروسيا.

 وتحتجز القوات الكردية الآلاف من عائلات واطفال تنظيم "داعش" فضلاَ عن المقاتلين الجهاديين في مخيمات تديرها بشمال شرقي سوريا، حيث يقبعون في قسم خاص وقيد حراسة مشددة.

ومنذ إعلان القضاء على تنظيم "داعش" عام 2019، تطالب "الإدارة الذاتية" الكردية  الدول المعنية باستعادة مواطنيها المحتجزين في سجون ومخيمات أو إنشاء محكمة دولية لمحاكمة الجهاديين في سوريا، إلا أن بعض الدول الغربية قامت باستعادة عدد محدود من الأطفال اليتامى.

سيريانيوز

 


TAG:

المجتمع السوري بين المنافق والوزير ..

لم يمض 72 ساعة على توقعاتي باعلان رفع اسعار الكهرباء في سوريا حتى سربت صحيفة الوطن الخبر ، خبر وجود خطة حكومية لرفع اسعار الكهرباء لشرائح واسعة من المستهلكين في سوريا .. وطبعا اول الرقصة حنجلة.