الاخبار السياسية

اجتماع ثلاثي للدول الضامنة بشأن سوريا في سوتشي 14 الجاري

12.02.2019 | 13:45

يعقد اجتماع ثلاثي، يضم كلا من الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والايراني حسن روحاني والتركي رجب طيب اردوغان، في مدينة سوتشي الروسية، لبحث الوضع في سوريا.

وذكرت قناة "روسيا اليوم"، ان "انترفاكس"،نقلت عن الكرملين في بيان له ان الاجتماع سيعقد في 14 الشهر الجاري، لبحث "سبل تطبيع الوضع في سوريا".

كما جاء في البيان أن الرئيس الروسي سيعقد في سوتشي أيضا لقاءين ثنائيين مع كل من روحاني وأردوغان.

وياتي الحديث عن اللقاء المزمع بعد يوم على اجتماع جرى بين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو و نظيره التركي خلوصي اكار في تركيا، حيث تم بحث الملف السوري وخصوصا ادلب.

وكان وزير الخارجية وليد المعلم اطلع خلال لقائه كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني جابري انصاري خلال زيارته لطهران، على التحضيرات الجارية للقمة الثلاثية لضامني عملية أستانا والمقرر عقدها في سوتشي الشهر الحالي


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وعقدت سابقاً عدة اجتماعات بين رؤساء الدول الضامنة (روسيا – ايران – تركيا)، لبحث الملف السوري، وكان اخرها في 7 ايلول الماضي، حيث فشلت القمة انذاك في حسم قضية ادلب.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.