الأخبار المحلية

وفاة شخص و45 إصابة بضيق تنفس جراء عاصفة غبارية بالحسكة

16.05.2022 | 17:29

تسببت عاصفة غبارية اجتاحت محافظة الحسكة، ليل أمس، بوفاة وإصابة عشرات الأشخاص.

وقال مدير صحة الحسكة  عيسى خلف في تصريح لصحيفة "تشرين"، إن العاصفة الغبارية «العجاج» التي هبت على محافظة الحسكة ليلة أمس أدت الى وفاة مواطن أصيب بنوبة ربو شديدة .

من جانبه، ذكر العام للهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني عمر العاكوب، أنه جرى نقل 45 للمشفى أصيبوا بنوبات ربو وضيق نفس شديد.

واجتاحت عواصف غبارية عدة مناطق بالمحافظات، متسببة بحالات اختناق ومشاكل صدرية وحساسية في العين والاذن والانف لدى المواطنين.   

ومن أكثر المحافظات التي كانت تأثراَ بالعاصفة الغبارية هي دير الزور، حيث تسببت العاصفة بحالات وفاة وإصابة المئات بضيق تنفس واختناق.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.