الاخبار السياسية

مشاورات مكثفة لايران مع روسيا الصين والمانيا حول سوريا ..

07.03.2019 | 21:23

اجرى كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني حسين جابري انصاري محادثات منفصلة مع وفود من روسيا والصين وألمانيا حول سورية تناولت اللجنة الدستورية وادلب .

وقالت مصادر إعلامية إيرانية إن جابري أنصاري استقبل الاربعاء، وفوداً من روسيا والصين وألمانيا بشأن آخر المستجدات في سوريا، وذلك ضمن  لقاءات منفصلة في مقر وزارة الخارجية بطهران، مع كل من الكساندر لافرنتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون سوريا، وتشين شياو دونغ مساعد وزير الخارجية الصيني، وفيليب اكرمان المدير العام للشؤون السياسية الاقليمية بالخارجية الالمانية.

واضافت المصادر ان هذه اللقاءات المنفصلة تناولت مختلف المواضيع المرتبطة بالازمة السورية والاجراءات اللازمة للمساعدة في تشكيل لجنة الدستور في سوريا، ومواجهة الارهاب، والحيلولة دون وقوع كارثة انسانية في إدلب، وإعادة إعمار سوريا، وعودة النازحين السوريين الى بلادهم، وتم الاتفاق على مواصلة هذه المحادثات الثنائية في المستقبل القريب بين ايران وكل من هذه الدول.

ولم يتم حسم موضوع اللجنة الدستورية المؤلفة من 150 شخصا حتى الان بسبب الخلاف على اسماء قائمة المجتمع المحلي الذي تختارهم الامم المتحدة والبالغة 50 شخصا.

يشار الى ان ايران احدى الدول الضامنة لمحادثات أستانا ولعبت دورا كبيرا في الأزمة السورية من خلال دعم النظام سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

سيريانيوز


TAG: