الاخبار السياسية

مسؤول أمريكي: واشنطن تعمل على تجميد الصراع في سوريا لإنهاء الحرب

13.11.2022 | 17:36

كشف المبعوث الأميركي السابق إلى سوريا "جيمس جيفري" أن الولايات المتحدة الأميركية تعمل على تجميد الصراع في سوريا حتى البدء بحل سياسي ينهي الحرب.

وأضاف جيفري في مقابلة مع برنامج "واشنطن أون لاين" أن "التواجد الأميركي والإسرائيلي والتركي في سوريا، يمنع النظام السوري وروسيا وإيران من تحقيق انتصار استراتيجي في المنطقة".

وأشار إلى أنه "من المهم إيقاف هذا التحالف لاسيما أن روسيا وإيران تحالفتا أيضاً في الحرب الأوكرانية، لذلك فإن هذا الأمر مهم للإدارة الأميركية الحالية".

وبين جيفري أن "الإدارة الأميركية الآن تمنع وجود أي طرف منتصر على الآخر بعد فشلها في فرض حل الخطوة مقابل الخطوة وفق القرار 2254، حتى الآن".

ورأى أنه على الولايات المتحدة الانخراط مع روسيا وبشكل غير مباشر مع النظام السوري عن طريق روسيا، لايجاد حل للصراع، لافتا إلى أن "رئيس النظام السوري بشار الأسد، لم يربح الحرب، فهو اليوم يجلس إلى الأنقاض والخراب"، حسب وصفه.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.