الاخبار السياسية

عون يرفض أي توجه لدمج اللاجئين السوريين في أماكن وجودهم

13.07.2022 | 16:43

رفض الرئيس اللبناني ميشال عون  أي توجه لدمج اللاجئين السوريين في أماكن وجودهم.

وذكرت الرئاسة اللبنانية عبر حسابها التويتر، أن عون أبلغ نائب المبعوث الدولي الخاص في سوريا، نجاة رشدي، رفض لبنان هذا التوجه، وطالب الدول الأوروبية بالتصرف على هذا الأساس.

وكان القائم بأعمال وزير النازحين في الحكومة اللبنانية عصام شرف الدين أعلن قبل أيام، إن لبنان يعمل على تطبيق خطة اعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم خلال شهور.

وهدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، مؤخراَ، بإعادة اللاجئين السوريين بـ"الطرق القانونية" في حال لم يتعاون المجتمع الدولي في تأمين عودتهم إلى سوريا.

ويصر لبنان عدة مرات على عودة اللاجئين السوريين طواعية إلى سوريا، فيما حذرت منظمات انسانية والامم المتحدة من مخاطر عودتهم إلى سوريا بشكل قسري، والتي قد تتمثل في حملات الاعتقال والتعذيب من قبل السلطات السورية.

ويستضيف لبنان أكثر من 1.7 مليون نازح سوري ولاجئ فلسطيني يعيشون في جميع أنحاء البلاد، في ظل أسوأ أزمة اقتصادية ومالية يعاني منها، حيث بات عاجزاَ عن تأمين جميع الخدمات الأساسية للمواطنين اللبنانيين بما في ذلك الكهرباء والوقود.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.