الاخبار السياسية

اردوغان يهدد بمهاجمة الجيش النظامي بسوريا.. وروسيا تتوسط لتفادي اطلاق عمل عسكري تركي

21.10.2021 | 16:47

هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمهاجمة القوات النظامية في سوريا، رداَ على القصف الذي يشنه النظام على محافظة ادلب، في وقت أبدت روسيا استعدادها للعب دور الوسيط لتفادي اطلاق حملة عسكرية تركية جديدة في الأراضي السورية.

وقال اردوغان في تصريحات نشرتها وكالة "الأناضول"، خلال جولته الإفريقية الحالية، إن بلاده مستعدة لضرب القوات النظامية بالاسلحة الثقيلة، مضيفاَ أن مايجري في ادلب لايمكن السكوت عنه ويجب التدخل.

وشدد اردوغان على أن الجيش التركي يواصل "عملياته الخاصة بمكافحة الإرهاب" في المنطقة وفي سوريا خاصة.

من جانبه، أعرب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف عن استعداد موسكو لأداء دور الوسيط بغية تفادي إطلاق تركيا عملية عسكرية جديدة في سوريا.

وعارض المسؤول الروسي نشوب أي اعمال قتالية في سوريا، وأشار إلى وجود صيغ أكدت فعاليتها للتشاور والتنسيق واتصالات سياسية وعسكرية بين موسكو وأنقرة.

ونوه بأن روسيا وتركيا وكذلك إيران ضمن إطار صيغة "أستانا" تتحمل المسؤولية عن "ضمان سريان نظام وقف إطلاق النار في عموم الأراضي السورية ".

وهددت تركيا عدة مرات بشن عملية عسكرية جديدة في سوريا، متهمة روسيا والولايات المتحدة بعدم الوفاء بالالتزامات فيما يتعلق بإبعاد القوات الكردية عن الحدود.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.