المنوعات

نظام الغذاء المتوسطي يُصنف الأفضل عالمياً للعام 2019

04.01.2019 | 19:51

أدرجت التصنيفات العالمية أن النظام الغذائي لمنطقة الشرق الأوسط والذي يرتكز على الفواكه والخضروات، والدهون الصحية، واللحوم الخالية من الدهون مثل السمك هو الأفضل لعام 2019.

وأفادت صحيفة "يو أس نيوز تودي" الأمريكية يوم الأربعاء، أن التصنيفات العالمية تدرج منطقة البحر الأبيض المتوسط كأفضل منطقة للغذاء الصحي الشامل لهذا العام، كما أنها الأفضل لصحة القلب ولمرضى السكري.

وأضافت في تقريرها أن تناول الطعام المتوسطي يعني تناول المزيد من الأغذية النباتية، والزيوت الصحية مثل زيت الزيتون، وكذلك الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واحتل النظام الغذائي DASH المركز الثاني للعام 2019، وهو نظام الحمية المرنة ويعتمد على الغذاء النباتي المعدل، ويتعامل المستخدمون مع المنتجات الحيوانية باعتدال.

ويشار إلى أنه في العام الماضي، تعادل النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي DASH  الذي هو اختصار للنهج الغذائي المتّبع لوقف ارتفاع ضغط الدم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.