الاخبار السياسية

مقابل تسلمها رفات أحد جنودها من سوريا.. إسرائيل تفرج عن أسيرين سوريين لديها

28.04.2019 | 12:34

أطلقت السلطات الإسرائيلية، يوم الأحد، سراح سوريين اثنين من سجونها، مقابل تسلمها جثمان الجندي الإسرائيلي زخاريا باومل من سوريا، عن طريق روسيا، مطلع نيسان الجاري.

وأكدت إسرائيل هذه العملية، على لسان المتحدث باسم الجيش افيخاي ادرعي، حيث اشار الى انه جرى نقل الأسيرين إلى الصليب الأحمر عبر معبر القنيطرة في هضبة الجولان.

كما تحدثت وكالة "سانا"، عن وصول الأسيرين المحررين زيدان الطويل وأحمد خميس من سجون اسرائيل إلى معبر القنيطرة.

وبحسب ماتناقلته مصادر اعلامية عن وسائل اعلام إسرائيلية، فانه  تم إطلاق سراح الأسيرين السوريين بعد استعادة اسرائيل رفات الجندي الإسرائيلي زخاريا باوملالى من سوريا، بحسب المصادر.

ووفقاً للمصادر ، فان احد الأسيرين، زيدان الطويل، وهو من الحضر في مرتفعات الجولان، كان مداناً بتهريب المخدرات ومن المفترض إطلاق سراحه في تموز.

والثاني خميس أحمد، حكم عليه بالسجن حتى عام 2023 لمحاولته الهجوم على قاعدة للجيش الإسرائيلي عام 2005

.

وكان المبعوث الروسي الخاص الى سوريا الكسندر لافرينتييف قال الجمعة انه سيتم اطلاق عدد من المواطنين السوريين في السجون الاسرائيلية مقابل اعادة رفات الجندي الإسرائيلي زخاريا باومل الى اسرائيل.

وتسلمت اسرائيل، عبر روسيا، رفات الجندي الاسرائيلي زخاريا باومل، مطلع نيسان الجاري، الذي فقد في معركة في سهل البقاع اللبناني قرب الحدود السورية في العام 1982 ونقل الى سوريا ودفن فيها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأعلنت روسيا أنها نسقت مع الجيش السوري للكشف عن جثة الجندي الاسرائيلي في سوريا، بعدما جرى تسليمه الى اسرائيل، لترد سوريا  في اكثر من مناسبة بعد ذلك بانها لاتعلم شيئاَ عن هذا الامر.

سيريانيوز

 

 


TAG: