أخبار العالم

اصحاب "السترات الصفراء" يواصلون احتجاجاتهم على غلاء المعيشة في باريس

01.12.2018 | 14:06

تواصلت الاحتجاجات في باريس، التي يقوم بها ما يعرفون بأصحاب "السترات الصفراء" ضد ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد، وزيادة أسعار الوقود فيما اعلنت الشرطة الفرنسية عن القاء القبض على 16 شخصا.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدثة باسم شرطة باريس قولها إن "شرطة مكافحة الشغب في فرنسا القت الغاز المسيل للدموع على المحتجين" مشيرة الى انه تم القاء القبض على 16 شخصا".

وحاول المحتجون كسر الطوق الامني في شارع الشانزليزيه الشهير باريس.

وقالت وسائل الإعلام الفرنسية في وقت سابق السبت إن نحو 6 آلاف من رجال الشرطة سيضمنون الأمن أثناء الاحتجاجات في باريس اليوم.

وأغلق محتجو السترات الصفراء لأكثر من أسبوعين، الطرق، وأحرقوا عجلات السيارات، رافعين شعارات بينها المطالبة بإقالة رئيس البلاد إيمانويل ماكرون بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة وزيادة اسعار الوقود.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان ماكرون قال في وقت سابق أن السلطات الفرنسية تتفهم مطالب المحتجين، لكنها لا تنوي تغيير سياستها في هذا المجال. كما توعد بزيادة النفقات على موارد الطاقة وبتخفيض حصة الطاقة الذرية بمقدار 50% بحلول عام 2035.

يشار الى ان احتجاجات السترات الصفراء ضد غلاء الأسعار بدات في 17 تشرين الثاني الماضي وشارك فيها أكثر من 100 ألف شخص، ورافقت المظاهرات أعمال شغب في الشانزليزيه.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.