الاخبار السياسية

مبعوث أمريكي يحذر من عودة "داعش" بسبب تهاون "صناع القرار" في المنطقة

02.07.2019 | 12:52

حذر المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، برات مكجورك، من إمكانية عودة نشاط تنظيم "داعش" الى الشرق الأوسط، وذلك بسبب "اللامبالاة" و "تهاون صناع القرار" في المنطقة.

ونقلت وسائل اعلام عن مكجورك قوله، في كلمة ألقاها بمؤتمر هرتزيليا في إسرائيل، إن "عدم المبالاة " الموجود لدى "صناع القرار" في الشرق الأوسط،  قد يؤدي الى " تداعيات أمنية".

 ويأتي هذا التحذير عقب يوم على صدور تقرير أمريكي أعده "معهد دراسة الحرب"، حذر فيه بدوره من إمكانية عودة "داعش" بشكل "سريع وأكثر خطورة".

وبحسب التقرير، فان مسلحي التنظيم منتشرون في مناطق بسوريا والعراق، ويقومون بتنفيذ هجمات، مشيراَ إلى أن التنظيم يحتفظ بشبكة تمويل عالمية، بالإضافة إلى احتفاظه بأسلحة قد تساعده في العودة مجددا

 وأعلنت قوات "سوريا الديمقراطية (قسد)، المدعومة أمريكياَ، منذ آذار الماضي، انتهاء مايسمى بـ"الخلافة"، بعد طرد "داعش" من آخر جيوبه في الباغوز بدير الزور.

ورغم اعلان "قسد" عن انتهاء "داعش"، الا أن خطر التنظيم لايزال قائماَ، حيث صدرت تحذيرات دولية من وجود خلايا نائمة تابعة لـ"داعش" تمثل تهديداً أمنياً كبيراً، قادرة على شن هجمات في دول حول العالم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.