الاخبار السياسية

إيران تؤكد دعمها عسكريا للقوات النظامية في مواجهة أمريكا شرق الفرات

09.09.2018 | 14:08

أبدت إيران استعدادها "دعم" القوات النظامية عسكرياً في حال حصول مواجهة بينها وبين القوات الامريكية شرق الفرات.

وقال مستشار مرشد الثورة الإيرانية للصناعات العسكرية، حسين دهقان، في مقابلة تلفزيونية مع "روسيا اليوم"، ان "إيران مستعدة لدعم سوريا عسكريا في تلك المواجهة إذا طلبت منا الحكومة السورية ذلك".

وجاء ذلك في وقت أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قوات إضافية من "المارينز"  الى قاعدة "التنف" بجنوب شرق سوريا، التي يسيطر عليها التحالف الدولي .

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، يوم الجمعة، اعلن ان المرحلة القادمة في سوريا بعد إدلب هي شرق الفرات.

ووقعت السبت اشتباكات بين قوات الامن الداخلي في الادارة الذاتية "الاشايس" مع قوات من الجيش السوري في المنطقة قتل فيه 10 جنود سوريين على الاقل في مدينة القامشلي وسقط عدة قتلى من قوات الاسايش بحسب تقارير اعلامية.

وتقع مناطق شرق الفرات الى الشمال السوري خارج سيطرة قوات النظام ، وتسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية ، وهي مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية.

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا ولها قواعد في اكثر من مكان في المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية، مهمتها "تقديم الدعم العسكري و السياسي" لمقاتلي المعارضة "المعتدلة" ولمقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

 يشار الى ان ايران تعد من ابرز الدول الداعمة للنظام السوري عسكريا وسياسياُ، كما تعتبر من الدول الضامنة لمفاوضات أستانا حول سوريا ومناطق "خفض التصعيد"، وسط مطالبات دولية لاسيما أميركا بضرورة انسحاب المقاتلين الايرانيين من سوريا.

روسيا اليوم ، سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.