الاخبار السياسية

عبر أجواء السعودية.. وصول أول رحلة إسرائيلية إلى الإمارات بعد اتفاق التطبيع

31.08.2020 | 19:20

وصلت طائرة إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، قادمة من تل أبيب، على متنها مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، لتكون أول رحلة تجارية مباشرة ، في إطار اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه بين اسرائيل والامارات في وقت سابق من الشهر الجاري.

وذكرت وكالات انباء ان الطائرة  تقل  مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين في طريقهم إلى الاجتماع بمسؤولين إماراتيين.

 ومرت هذه الطائرة عبر الأجواء السعودية في سابقة هي الأولى من نوعها.

ويضم الوفدان الأمريكي والإسرائيلي، على متن الطائرة الإسرائيلية، عددا من ممثلي القطاعات المختلفة في إسرائيل، برئاسة جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما يضم روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي، ومائير بن شبات مستشار و رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وتحدثت تقارير اعلامية سابقاَ ان وفود من إسرائيل و الإمارات ستوقع على اتفاقيات تتعلق بالاستثمار والسياحة ورحلات الطيران المباشرة والأمن والاتصالات ومجالات أخرى.

وجاء ذلك بعد نحو أسبوعين من الاعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، بوساطة أمريكية، حيث أثار الاتفاق احتمال إبرام اتفاقات مماثلة مع دول عربية أخرى.

وبهذا تكون الإمارات ثالث دولة عربية، بعد مصر والاردن، تعترف باسرائيل.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.