أخبار الرياضة

نادال الى ربع النهائي.. ومواجهة نارية تجمع السويسري فيدرر ومواطنه فافرينكا

نادال

03.06.2019 | 10:44

اقترب الإسباني رافايل نادال حامل اللقب وغريمه السويسري روجيه فيدرر الثالث خطوة إضافية من مواجهة مرتقبة بينهما، وذلك بتأهلهما الأحد الى الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

ولم يجد الغريمان صعوبة تذكر في حجز بطاقتيهما الى ربع النهائي، نادال للمرة الثالثة عشرة وفيدرر للمرة الثانية عشرة، وذلك بفوز الأول على الأرجنتيني خوان إنياسيو لونديرو 6-2 و6-3 و6-3، والثاني على الأرجنتيني الآخر ليوناردو ماير 6-2 و6-3 و6-3.

وواصل نادال سعيه الى تعزيز رقمه القياسي في رولان غاروس والتتويج فيها للمرة الـ12، وحقق الأحد فوزه الـ90 مقابل خسارتين فقط (في 2009 أمام السويدي روبن سودرلينغ و2015 ضد الصربي نوفاك ديوكوفيتش)، بينما انسحب عام 2016 قبل مباراة الدور الثالث بسبب الاصابة.

ويلتقي نادال في الدور المقبل الفائز من مواجهة الياباني كي نيشيكوري السابع والفرنسي بنوا بير.

أما فيدرر (37 عاما) الذي بات أكبر لاعب سنا يبلغ ربع نهائي بطولة غراند سلام منذ 28 عاما، وتحديدا منذ حقق ذلك الأميركي جيمي كونورز عام 1991 في فلاشينغ ميدوز، فيلتقي صديقه ومواطنه ستانيسلاس فافرينكا بطل 2015 الفائز  على اليوناني الصاعد ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادسا.

وجاء فوز فافرينكا بعد مبارة مثيرة وماراثونية  7-6 (8-6) و5-7 و6-4 و3-6 و8-6  دامت 5 ساعات و9 دقائق.

وسيخوض السويسري البالغ من العمر 34 عاما الدور ربع النهائي للمرة الأولى في الغراند سلام منذ 2017 حين وصل الى نهائي رولان غاروس بالذات قبل أن الخسارة أمام الإسباني رافايل نادال، ثم عجز بعدها عن الوصول الى أبعد من الدور الثالث في أي من مشاركاته الست التالية في البطولات الكبرى.

ويلتقي فافرينكا في ربع النهائي مواطنه وصديقه روجيه فيدرر المصنف ثالثا وذلك في مواجهة ثأرية للأخير كون مشاركته الأخيرة في البطولة الفرنسية عام 2015 انتهت على يد "ستان" في الدور ربع النهائي بالذات.

ومنذ تلك المباراة، خسر فافرينكا جميع مواجهاته الست مع فيدرر، آخرها هذا الموسم في دورة إنديان ويلز للماسترز حين حقق الأسطورة السويسرية فوزه الثاني والعشرين على مواطنه من أصل 25 مواجهة بينهما.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.