الأخبار المحلية

وكالة: 3 ألوية مدرعة من الجيش السوري تتوجه إلى شرق الفرات

20.10.2019 | 22:28

افادت وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن مصدر ميداني يوم الاحد ان 3 الوية مدرعة من الجيش السوري تتوجه الى شرق الفرات للانتشار في ريف الحسكة.

وقال المصدر للوكالة إن "أرتال من الجيش السوري تتوجه إلى شرق الفرات للانتشار في ريف الحسكة"، مشيرا الى أن "الأرتال العسكرية مؤلفة من ثلاثة ألوية مدرعة".

وكانت "قوات سورية الديمقراطية" والحكومة السورية توصلتا الى اتفاق بضمانات روسية يقضي بانتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا ودخول منبج وعين عرب وغيرها من المناطق في شرق الفرات وذلك بعد اطلاق تركيا عملية "نبع السلام" في 9 الجاري.

ويأتي توجه الارتال المدرعة الى ريف الحسكة بعد سحب قسد كل مقاتليها من مدينة رأس العين الحدودية في إطار الاتفاق مع تركيا بوساطة أمريكية وسيطرة الجيش التركي على المدينة.

وكان الجيش التركي بدأ عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات في 9 الجاري الا ان هذه العمليات توقفت بموجب اتفاق لوقف اطلاق النار في 17 الجاري بين الولايات المتحدة وتركيا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.