الاخبار السياسية

بومبيو: الانسحاب الامريكي من سوريا لا يعني نهاية قتال "داعش"

06.02.2019 | 19:26

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ان انسحاب قوات بلاده من الأراضي السورية، لا يعني "نهاية المعركة" الأمريكية ضد تنظيم "داعش".

ونقلت وكالات انباء عن بومبيو قوله، أمام نظرائه من دول التحالف المجتمعين في واشنطن، ان تنظيم "داعش" لايزال "يمثل تهديداً"، مطالباً الحلفاء بـ"تجديد الالتزام" بهدف إلحاق الهزيمة النهائية بالتنظيم

 واشار بومبيو الى ان سحب القوات الامريكية "تغيير تكتيكي بصورة أساسية، وليس تغييرا في المهمة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن في وقت سابق،  ان القوات الامريكية بامكانها العودة الى سوريا "سريعاً"، في حال سيطر تنظيم "داعش" على مناطق هناك.

وجاء ذلك عقب ايام على تصويت مجلس الشيوخ الامريكي على تعديل يطالب إدارة ترامب بعدم التسرع بالانسحاب من سوريا.

وكان ترامب اعلن عن قرار لسحب فوري للقوات الامريكية من سوريا في 19 كانون الاول الماضي دون تحديد جدول زمني، ثم تراجع في موقفه من خلال تصريحات اشار فيها الى ان "الخطوة ربما لا تتم سريعا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وأثار قرار الانسحاب، معارضة من قبل بعض دول غربية وتخوف من حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

كما اثار القرار "قلق" الحلفاء المقاتلين الاكراد على مصيرهم في الشمال السوري، لاسيما انهم مستهدفين من قبل الاتراك، لانها تعتبرهم مصدر تهديد لها ولأمنها، والتي تصنفهم على انهم "منظمات ارهابية".

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.