الأخبار المحلية

بعد حادثة درعا.. تعميم بالكشف على العاب الأطفال في المنشآت السياحية

25.06.2024 | 20:22

أصدرت وزارة السياحة تعميماً طلبت بموجبه من مديريات السياحة بالمحافظات الكشف على كل المنشآت السياحية التي تتضمن أقسام ألعاب أطفال للتأكد من صلاحيتها وسلامتها بما يضمن سلامة روادها.

وقالت صحيفة الوطن ان وزارة السياحة أصدرت تعميماً طلبت بموجبه من مديريات السياحة بالمحافظات تكليف الضابطة بالتعاون مع الوحدات الإدارية المعنية وممثل عن فرع نقابة المهندسين بالمحافظة من اختصاص هندسة كهرباء وميكانيك وأحد خبراء المهنة للكشف المشترك على كل المنشآت السياحية التي تتضمن أقسام ألعاب أطفال – ميكانيكية – كهربائية من مشروعات الانزلاق الحر (zipline) – وما شابه) وفحص الألعاب والإنشاءات الموجودة فيها للتأكد من صلاحيتها وسلامتها بما يضمن سلامة روادها.

وشدد التعميم على التدقيق بشروط الأمان والسلامة والتأكد من صلاحية وأمان الألعاب للاستخدام ووجائب وعوامل الحماية المستخدمة حسب كل لعبة من الألعاب لمنع اتصال الجمهور بالآلة أو اللعبة في حال تشغيلها منعاً لحدوث الإصابات.

كما طلب التعميم تشديد الإجراءات على الصيانة الدورية على الألعاب من اختصاصين للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بالعوامل الطبيعية كالحرارة والأمطار والرطوبة والصدأ وغيرها والتأكد أيضا من عدم تأثرها بكثرة الاستخدام والتأكد من أنها مازالت مثبتة بإحكام وأن عناصرها الرأسية والأفقية ثابتة في مكانها ولم تتأثر.

ويعتبر صاحب المنشأة أو المستثمر، بحسب التعميم، مسؤولا مباشرا عن سلامة الألعاب وعن عمل الفحوصات الشهرية والاختبارات الدورية لكل المعدات والألعاب الميكانيكية والكهربائية وكذلك عن كل وسائل الأمان والسلامة ومعدات الإسعاف والإطفاء وعن إصلاح أي عطل أو خلل فوراً.

ويأتي التعميم بعد حادثة تعطل إحدى الألعاب (سفينة الملاهي) في إحدى المدن السياحية في محافظة درعا، والتي أدت إلى حالة وفاة وإصابة 12 مواطناً.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.