الاخبار السياسية

دي ميستورا يشدد على تسريع المفاوضات السورية لتفادي عام سابع من الحرب

15.03.2017 | 20:44

شدد الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, يوم الاربعاء, على ضرورة الاسراع في عقد المفاوضات السورية سواء في استانا ام جنيف, لتفادي عام سابع من الحرب.

واوضح دي ميستورا, في تصريح لوكالة الانباء (رويترز), "ليس هناك مجال ليتعين علينا قبول حقيقة أن تصبح الذكرى السادسة (الذكرى) السابعة, لقد أصبح واحدا من أطول وأكثر الحروب وحشية في السنوات الأخيرة, ولهذا فهناك حاجة لتسريع أي نوع من المفاوضات- في آستانة، في جنيف، في نيويورك، أي مكان."

وجاء تصريح دي ميستورا عقب التفجيرين اللذين هزا دمشق, الاول استهدف القصر العدلي بمنطقة الحميدية, والثاني استهدف احد مطاعم الربوة, أسفرا عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

وتزامن ذلك  مع اختتام أعمال استانا3 بشأن الأزمة السورية, دون مشاركة وفد يمثل المعارضة المسلحة, الا ان البيان المشترك لوفود الدول الضامنة حدد جولة جديدة من مفاوضات استانا المقبلة في 3-4  ايار المقبل.

وكان دي ميستورا وصف منذ ايام اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا بأنه "صامد"، معتبراَ ان "تخفيف وقف العنف سيساعد في محادثات جنيف".

ومن المقرر عقد جولة جديدة من مفاوضات السلام السورية في جنيف في 23 الجاري, حيث اشار دي ميستورا الى وجود أجندة واضحة تستند على 4 سلات بما فيها الإرهاب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.