الاخبار السياسية

في ختام زيارته لروسيا.. اردوغان: بحثت مع بوتين ايجاد حل نهائي للنزاع بسوريا

30.09.2021 | 22:29

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الخميس، إنه ناقش مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي، ايجاد "حل نهائي ومستدام للنزاع في سوريا وخاصة ادلب".

ونقلت وكالات أنباء عن اردوغان قوله، في تصريحات صحفية أدلى بها على متن طائرته أثناء عودته إلى تركيا، إن  أكثر من مليون شخص، منهم 400 ألف في إدلب، عادوا إلى ديارهم في سوريا، مؤكدا أن أنقرة تعمل  على "ضمان العودة الآمنة للسوريين الذين تستضيفهم تركيا".

 أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه بحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائهما أمس أن الوقت  

وجاء ذلك في وقت أعلن الكرملين أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، ناقشا خلال لقائهما الذي انعقد في مدينة سوتشي الروسية، ملف ادلب، وضرورة "إخلاء المحافظة من الإرهابيين".

وكان بوتين أعلن، يوم الأربعاء، في مستهل لقائه نظيره التركي ، أن التعاون بين تركيا وروسيا "ناجح إلى حد كبير" فيما يتعلق بسوريا.

وبدأ اردوغان الأربعاء، زيارة الى روسيا ، حيث ناقش مع بوتين عدداَ من القضايا لاسيما الملف السوري.

من جهة أخرى، انتقد أردوغان اجراءات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المتمثلة بـ "دعم القوات الكردية بسوريا"، مشدداَ على انهاء التواجد الأمريكي في البلاد.

واتهم اردوغان قبل أيام، بايدن بإرسال أسلحة إلى "منظمات إرهابية" في سوريا، مهدداَ بعدم السكوت حيال ذلك، مشيراَ إلى أن بلاده لاتعمل بشكل جيد مع الرئيس الأمريكي الحالي.

وتوجه وفد كردي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، حيث التقى بمسؤولين أمريكيين، وجرى بحث الوضع في سوريا وكيفية الدعم الأمريكي للقوات الكردية.

وأنشأت الولايات المتحدة ، التي تدعم قوات "قسد" ، عدة قواعد عسكرية في شمال وشرق سوريا، حيث لازالت تحتفظ بنحو 600 جندي في تلك القواعد بالإضافة إلى قاعدة التنف، في حين تعارض السلطات السورية التواجد الامريكي وتعتبره "غير شرعي"، مطالبة بانسحاب القوات الأمريكية من أراضي البلاد.

سيريانيوز


TAG: