الاخبار السياسية

اردوغان: نوجه تحذيراتنا الأخيرة للنظام السوري.. وأعددنا خطة العملية العسكرية في ادلب

19.02.2020 | 12:58

وجه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الاربعاء تحذيرا أخيرا للحكومة السورية بشان ادلب مضيفا أن تركيا أعدت خطة عمليتها العسكرية هناك.

ونقلت وكالة الأناضول عن اردوغان قوله إن "انطلاق عملية إدلب بات مسألة وقت"، مضيفاً "ذات ليلة قد نأتي على حين غرة ".

واضاف اردوغان نوجه تحذيراتنا الأخيرة (للنظام) في إدلب، ولكننا لم نحصل حتى الآن على النتيجة التي نريدها".

وأشار أردوغان إلى أن تركيا أعدت خطة عمليتها العسكرية في إدلب".

واردف اردوغان "عاقدون العزم على جعل إدلب منطقة آمنة بالنسبة لتركيا ولسكان المحافظة مهما كلف ذلك".

وقال اردوغان الاسبوع الماضي ان بلاده عازمة على إبعاد قوات الحكومة السورية إلى خلف مواقع المراقبة التركية في إدلب بنهاية شباط،  اننا سنفعل من أجل ذلك كل ما يلزم، بما في ذلك استخدام الوسائل البرية والجوية".

وتاتي تصريحات اردوغان بعد يوم على فشل المحادثات الروسية التركية بشان ادلب خيث قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالن ان نتائج المحادثات غير مرضية مشيرا الى ان أساس الموقف التركي في محادثات موسكو، هو العودة إلى حدود اتفاق سوتشي.

وشهدت ادلب في الاونة الاخيرة تصعيدا عسكريا بعد مقتل جنود اتراك بقصف للجيش النظامي نقطة عسكرية تركية في التفتناز واعلن تركيا الرد بقصف اهداف للجيش.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.