أخبار الرياضة

ركلات الترجيح تتوج بايرن ميونخ بطلاً لألمانيا امام غريمه دورتموند في ليلة وداع غوارديولا

بايرن ميونخ

22.05.2016 | 02:10

بصم بايرن ميونيخ على موسم محلي مشرق كالعادة بعد أن ضم لقب كأس ألمانيا إلى لقب الدوري، وذلك عقب تغلبه يوم السبت على غريمه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي (0-0).

ويودع غوارديولا فريقه بأفضل طريقة قبل مغادرته إلى الـ"بريميرليغ" حيث سيشرف على المقاليد الفنية لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي الموسم المقبل، خاصة وأنه يبصم على ثنائيته الثانية بعد عام 2014.

بهذا اللقب الجديد والذي يحمل الرقم 18 في تاريخ مشاركاته، يعزز بايرن ميونيخ رقمه القياسي في التتويج بالكأس، في حين تجمد عداد دورتموند عند 3 ألقاب فقط وكان آخرها في موسم 2011-2012.

وسجل ضربات بايرن ميونيخ الترجيحية كل من فيدال، ليفاندوفسكي، مولر، وكوستا، ولدورتموند كل من كاغاوا، أوباميانج، ورويس. بينما أضاع بيندر وسوكراتيس لدورتموند وكيميتش لبايرن.

ووسط أجواء جماهيرية رائعة، ودقة تنظيمية عالية معتادة في المباريات الألمانية، جرت أحداث المباراة الأخيرة لمدرب بايرن ميونيخ بيب جوارديولا، الذي سيشد الرحال بعد أيام إلى مدينة مانشستر الانجليزية، قبل أن يستقبل البافاريون المدرب الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ولم ينجح أي من الفريقين في فض التعادل السلبي في الوقت الأصلي، لتنتقل المباراة إلى الأشواط الإضافية، التي لم تبتسم أيضاً لأي منهما، ليتم الاحتكام إلى ضربات الترجيح التي حسمها بايرن ميونيخ بفضل تركيز لاعبيه.

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.