الاخبار السياسية

هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرقي سوريا

30.12.2022 | 23:58

تعرضت القوات الأمريكية المتواجدة في أكبر حقول النفط شرقي سوريا، اليوم الجمعة، "لقصف صاروخي عنيف مجهول المصدر"، وسط ترجيحات بوقوع إصابات بين صفوفها.

وأفادت وكالة سبوتنيك"عن مصادر محلية، أن أصوات انفجارات عنيفة تردد صداها في عموم المناطق المحيطة بالقاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي في دير الزور، تلاها تحليق مكثف للطيران الحربي والإستطلاعي الأمريكي في سماء المنطقة.

وأشارت إلى أن القصف استهدف المنطقة الخضراء التي يتخذها الجنود الأمريكيون مسكناً لهم، مرجحةً وقوع إصابات بين صفوف القوات الأمريكية، مستندةً في ذلك إلى "دقة إصابة الصواريخ لأهدافها، وإلى سماع دوي صفارات الإنذار وتحليق الطيران المروحي من داخل الحقل النفطي".

ولفتت إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى داخل حقل العمر، بالتزامن مع إغلاق كافة الطرق المؤدية إليه من قبل قوات "قسد" وقوات الحماية التابعة للقوات الأمريكية، خوفاً من أي هجوم آخر.

يُذكر أن القاعدة تعرضت لهجمات صاروخية سابقة، وكانت تُقابَل غالباً بقصف مماثل أو بقصف جوي على النقاط التي انطلقت منها الصواريخ.

سيريانيوز.


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.