الأخبار المحلية

حماية المستهلك : ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق بنسبة تتراوح بين 25 و30%

10.08.2022 | 21:30

أعلنت جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها أن أسعار المواد الغذائية في الأسواق ارتفعت بنسبة تتراوح بين 25 و30 بالمئة، عقب صدور قرار برفع سعر البنزين.

وقال رئيس الجمعية  ماهر الأزعط، في تصريح لصحيفة "الوطن"، إن اغلب التجار يرفعون أسعار المواد وفق مزاجهم بحجة ارتفاع سعر البنزين، علماَ أن اعتمادهم على البنزين يقتصر على النقل فقط ورفع سعره لا يؤثر بشكل ملحوظ في أسعار المواد.

وأشار إلى ان أسعار المواد الغذائية شهدت ارتفاعاَ من خلال الجولات التي قمنا بها على الأسواق.

 وصدر قرار قبل أيام من وزارة التجارة الداخلية يقضي  برفع سعر ليتر البنزين المدعوم عبر البطاقة الذكية، الأمر الذي أثار موجة غضب شعبي، وسط تخوف من ارتفاع في أسعار المازوت والبنزين والمواد الغذائية.

 ووعدت الحكومة عدة مرات بخفض الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق و توسيع دائرة التدخل الايجابي  

 وتشهد الأوضاع المعيشية في سوريا تراجعاَ كبيراَ، في ظل انهيار الوضع الاقتصادي وانخفاض قيمة الليرة مقابل الدولار، مع انخفاض في الرواتب والتي لا تتناسب مع الارتفاع المتزايد لأسعار المواد والسلع.

 

 

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.