أخبار الرياضة

ليفربول يحقق انتصاره الثالث توالياً بدوري الابطال وليل يقلب الطاولة على أتلتيكو مدريد

ليفربول

24.10.2024 | 12:24

استفاد داروين نونيز لاعب ليفربول من مشاركة نادرة بالتشكيلة الأساسية وسجل هدفا قاد به الفريق للفوز 1-صفر على مضيفه رازن بال شبورت لايبزيج الألماني الأربعاء، ليواصل ليفربول بذلك انطلاقته المثالية في مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي ظل غياب ديوجو جوتا للإصابة، حصل نونيز لاعب أوروجواي على فرصة المشاركة أساسيا وسجل هدف التقدم في الدقيقة 27 من كرة هيأها له محمد صلاح بضربة رأس.

وكان الهدف كافيا ليحقق ليفربول الفوز السادس في ست مباريات خارج أرضه هذا الموسم في كل المسابقات، وقد حقق بذلك الفوز الثالث على التوالي في دوري الأبطال تحت قيادة المدير الفني الجديد أرنه سلوت.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في مرحلة الدوري بالبطولة الأوروبية، والتي تضم 36 فريقا، ويمتلك تسع نقاط ويتأخر بفارق الأهداف فقط عن أستون فيلا المتصدر.

وشهدت المباراة إلغاء هدفين للايبزيج كما أهدر لاعبوه العديد من الفرص الأخرى ليستمر انتظار الفريق للحصول على أول نقطة.

وعوّض ليل الفرنسي تأخره بهدف واحد ليحقق فوزا مفاجئا 3-1 على مضيفه أتليتيكو مدريد بفضل هدفين من الكندي جوناثان ديفيد في ثاني انتصار على التوالي يحققه الفريق الفرنسي بدوري أبطال أوروبا.

وبهذا يحقق ليل انتصاره الثاني على التوالي على فريق إسباني بعدما تغلب 1-صفر على ريال مدريد حامل اللقب في الجولة الماضية.

ووصل ليل إلى ست نقاط، بينما حصد أتليتيكو مدريد ثلاث نقاط فقط من ثلاث مباريات

وتأخر الفريق الفرنسي بهدف مبكر سجله خوليان ألفاريز مستغلا تمريرة غير متقنة للخلف لعبها المدافع عثمان توري ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة الثامنة.

وحملت الدقائق التالية مزيدا من الأنباء السيئة للفريق الزائر إذ اضطر لاعب الوسط ريمي كابيا للخروج مصابا في الدقيقة 16 لينزل بدلا منه إيدون زيغروفا.

وجاءت أخطر فرص ليل في الشوط الأول في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أطلق زيغروفا تسديدة علت العارضة، لكنه مهد الطريق أمام العودة عندما أدرك التعادل في الدقيقة 61 بتسديدة قوية بقدمه اليسرى.

وكاد أتليتيكو أن يستعيد تقدمه في النتيجة على الفور عندما لعب أنطوان غريزمان خاليا من الرقابة تسديدة مباشرة علت العارضة.

لكن ديفيد وضع الفريق الفرنسي في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 74، بعدما سجل هدف الفوز أمام ريال مدريد قبل أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة غيرت اتجاهها إلى داخل الشباك في الدقيقة 89.

وخطف إنتر ميلان انتصارا ثمينا أمام مضيفه يونج بويز، بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم الأربعاء، على ملعب سويس وانكدورف، بالجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

سجل البديل ماركوس تورام هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 90+3، فيما أهدر ماركو أرناوتوفيتش ركلة جزاء لصالح الإنتر في الدقيقة 48.

ورفع النيراتزوري رصيده إلى 7 نقاط ليقفز للمركز السابع، بينما يظل يونج بويز دون أي نقطة بالمركز قبل الأخير.

سيريانيوز

بيدرسن يحذر من انهيار وقف النار في سوريا بسبب التصعيد الاقليمي

حذر الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن، يوم الأربعاء، من تداعيات التصعيد الاقليمي القائم، على الوضع في سوريا، وانهيار وقف اطلاق النار في البلاد، مشيراَ الى ان عمليات النزوح من لبنان، هرباَ من الهجمات الاسرائيلية، تتسبب بتفاقم الازمة الانسانية بمناطق سورية.