الاخبار السياسية

صحيفة: وفد روسي رفيع المستوى يزور سوريا مطلع الأسبوع المقبل

05.09.2020 | 18:57

كشفت صحيفة "الشرق الاوسط" نقلا عن مصدر دبلوماسي روسي، ان وفداَ روسياَ سياسياَ وعسكرياَ واقتصادياَ،  يعتزم زيارة سوريا، مطلع الاسبوع المقبل.

وأوضحت الصحيفة ان الوفد، الذي يضم "شخصيات بارزة"، سيلتقي بمسؤولين سوريين بالاضافة للرئيس بشار الاسد، لبحث ملفات تتعلق بالوضع السوري، خلال هذه الزيارة التي وصفت بـ"المفصلية".

وكانت مصادر دبلوماسية غربية أفادت ان  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور سوريا الأسبوع المقبل،  لبحث ملفات أبرزها "مكافحة الإرهاب"، ونتائج عمل اللجنة الدستورية و ملف مناطق شرق الفرات.

وتكررت زيارات لمسؤولين روس في الفترة الاخيرة الى دمشق، حيث اجروا لقاءات مع الرئيس الاسد ومسؤولين سوريين، وناقشوا عدة ملفات تخص الازمة السورية لاسيما لف مكافحة الارهاب والعملية السياسية.

يذكر أن آخر زيارة لوزير الخارجية الروسي إلى سوريا كانت بداية عام 2012، في حين زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوريا مرتين، الأولى كانت عام 2017 والثانية مطلع العام الجاري، حيث عقد اجتماعاً مع الاسد في مقر قيادة القوات الروسية بدمشق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.