أخبار الرياضة

الاتحاد الاوروبي ينفي وجود خطط لإقامة مباريات يورو 2016 بدون جماهير

الاتحاد الاوروبي

24.03.2016 | 19:53

استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، وجود خطط لإقامة مباريات بطولة أمم أوروبا 2016 بدون جماهير، مؤكدا ثقته في أن "جميع الإجراءات الأمنية ستكون جاهزة لتقديم بطولة يورو آمنة، وبأجواء احتفالية".

وذكر "الويفا" في بيان أنه "لا توجد خطط للعب مباريات دون جماهير، ولكن نبحث خطط طوارئ وعدة سيناريوهات تتعلق بأوضاع الأزمات، وسنأخذ بمحمل الجدية أمن جميع المشاركين (اللاعبين والصحافة والمشجعين)".

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أن هذا البيان صدر في أعقاب التفجيرات التي وقعت أمس بمطار ومترو أنفاق بروكسل، التي خلفت 31 قتيلا و260 مصابا، وبعد الهجمات الإرهابية التي وقعت مساء 13 من تشرين الثاني الماضي في باريس، وخلفت 130 قتيلا ونحو 200 جريح.

وتزامن أحد اعتداءات باريس مع مباراة منتخبي فرنسا وألمانيا في ملعب سان دوني بالعاصمة الفرنسية، حيث قام ثلاثة انتحاريين بتفجير أحزمة ناسفة أثناء المباراة الودية.

وأدت تلك الهجمات إلى إلغاء ودية إسبانيا وبلجيكا، التي كان من المقرر إقامتها في بروكسل بعد أربعة أيام من تلك الأحداث، وكذلك ودية ألمانيا وهولندا التي كانت مقررة في هانوفر.

وعقب هجمات باريس، أكد جاك لامبرت رئيس اللجنة المنظمة لبطولة "يورو 2016"، المقرر إقامتها بين العاشر من حزيران والعاشر من تموز بفرنسا، أن الأمن يمثل التحدي الأكبر بالنسبة للمنظمين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -