الاخبار السياسية

صحيفة: انقرة ترى وجود نزعة لدى واشنطن للانسحاب من كل الشرق الأوسط

26.01.2024 | 12:02

أفادت صحيفة حريت التركية بوجود قلق لدى سلطات تركيا من أنباء تحدثت عن خطط لسحب القوات الأمريكية من سورية، لافتة الى ان أنقرة ترى وجود نزعة لدى واشنطن للانسحاب من كل الشرق الأوسط.

وكتبت الصحيفة التركية نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع التركية، أنه يجب التعامل مع التقارير حول خطط الولايات المتحدة لسحب القوات من المنطقة بضبط النفس، ويجب انتظار التصريحات الرسمية والخطوات الملموسة في هذا المجال.

ونوهت الصحيفة بأن الولايات المتحدة أدركت أنها انجذبت إلى مستنقع الشرق الأوسط من قبل إسرائيل وإيران، وأنها وقعت في فخ تقديم الدعم غير المشروط لإسرائيل، خاصة بعد هجوم حماس على غزة. وبدأت هذه العملية بالانتشار إلى المنطقة الممتدة من البحر الأحمر إلى باكستان. وفي هذا الصدد، بدأت الولايات المتحدة بالبحث عن حل للمشكلة.

وكانت مجلة فورين بوليسي، قالت في وقت سابق نقلا عن مصادر في الخارجية الأمريكية والبنتاغون، أن البيت الأبيض لم يعد مهتما بالتواجد الأمريكي في سوريا، وبات "يعتبره غير ضروري".

وتناقش الإدارة الأمريكية، وفقا للمجلة، متى وكيف يمكن سحب القوات، رغم أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن هذه المسألة بعد.

يشار الى ان البيت الأبيض نفى بعد ذلك هذه المعلومات في تعليق لقناة العربية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.