الاخبار السياسية

بعد مشاوراته مع الكتل النيابية..عون يكلف الحريري تشكيل حكومة جديدة

22.10.2020 | 13:33

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون زعيم " تيار المستقبل" سعد الحريري تشكيل حكومة جديدة، بعد حصوله على غالبية أصوات النواب في الاستشارات النيابية التي أجراها.

وأعلنت الرئاسة اللبنانية في بيان، ان عون استدعى الحريري لتكليفه بتشكيل الحكومة، بعد اجرائه الاستشارت النيابية الملزمة.

وبدأ الرئيس اللبناني مشاوراته مع الكتل النيابية لتسمية رئيس وزراء جديد، في ظل تأخر الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة، بسبب خلافات بين القوى السياسية.

وكان الحريري استقال من منصب رئاسة الحكومة، في تشرين الاول 2019، تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية في لبنان، والتي نددت بفساد الطبقة الحاكمة.

و قرر رئيس لبنان تأجيل الاستشارات النيابية بشأن تسمية رئيس الحكومة، والتي كانت مقررة الخميس الماضي، بناء على طلب كتل برلمانية.

وتأتي الاستشارات بعد اعتذار مصطفى أديب الذي كان مكلفا بتشكيل حكومة جديدة في أواخر الشهر الماضي وسط خلافات بشأن المناصب الوزارية.

واستقالت حكومة حسان دياب في تموز الماضي وذلك في أعقاب انفجار مدمر في مرفأ بيروت أسفر عن مقتل نحو 200 شخص وتدمير مساحات شاسعة من العاصمة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.