الاخبار السياسية

تعقيباَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب مجلس الأمن بإجراءات لمنع هجمات إسرائيل

07.01.2021 | 23:44

طلبت وزارة الخارجية والمغتربين مجدداَ من مجلس الأمن التحرك لاتخاذ إجراءات لوقف الهجمات الإسرائيلية المتكررة على الاراضي السورية، وذلك عقب الهجوم الاسرائيلي على المنطقة الجنوبية.

واشارت الخارجية في بيان عبر صفحتها على الفيسبوك، الى ان "العدوان" الاسرائيلي دليل على وجود "تنسيق مسبق" مع امريكا وتركيا، في ظل دعم الادارة الامريكية لاسرائيل و"الحصانة من المساءلة" التي توفرها لها مع دول أخرى في مجلس الأمن.

واعتبرت الخارجية ان الهجمات الاسرائيلية "تهدد الامن والاستقرار"، مؤكدة ان هذه الاعتداءات "لن تفلح في ترهيب" الشعب السوري بل "زادته إصراراً على التمسك بحتمية انتصاره على الإرهاب".

وشنت اسرائيل ليل الاربعاء هجوما استهدف المنطقة الجنوبية، فيما اعلن مصدر عسكري ان وسائط الدفاع الجوي أسقطت معظم الصواريخ الاسرائيلية.

يشار الى ان اسرائيل شنت في الفترة الاخيرة، عدة هجمات جوية وصاروخية على مواقع عسكرية في مناطق بحمص ودرعا وريف دمشق والقنيطرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.