الاخبار السياسية

موسكو تعرب عن قلقها من الهجمات الاسرائيلية الاخيرة.. وتحذر من اندلاع نزاع عسكري

26.08.2019 | 21:23

اعربت وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين عن قلقها من التصعيد في المنطقة عقب الهجمات الاسرائيلية على سورية ولبنان في اليومين الماضيين محذرة من نزاع عسكري واسع لا يمكن التنبؤ بتبعاته.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وسائل اعلام روسية ان "التصعيد الجديد للتوتر في المنطقة" عقب العمليات العسكرية الأخيرة التي نفذتها إسرائيل منذ 24 اب الحالي في سوريا ولبنان "يثير قلقا بالغا لدى موسكو".

وأضاف البيان ان "الجانب الروسي اشار مرارا إلى خطورة مثل هذه التصرفات في الأجواء الإقليمية المتوترة لأقصى درجة، وحذرت من إمكانية أن تؤدي إلى نزاع عسكري واسع لا يمكن التنبؤ بتبعاته" مجددا دعوة موسكو "كل الأطراف إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس والالتزام الصارم بالقانون الدولي، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة".

وكانت اسرائيل استهدفت اهدافا في سورية ليل السبت الماضي زعمت انها اهداف ايرانية كانت تخطط لهجمات ضد اسرائيل.

وأعلن "حزب الله" أن طائرة استطلاع مسيرة إسرائيلية سقطت في الضاحية الجنوبية في بيروت، التي تعد معقلا له، فيما انفجرت أخرى في مركز اعلامي يتبع للحزب، موضحا أن الحادث مثل هجوما سافرا يعتبر الأول من نوعه على لبنان منذ حرب تموز 2016.

كما تواردت أنباء عن قصف إسرائيل لموقع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قرب البقاع.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.