الاخبار السياسية

وزير الدفاع السوري: لا يمكن تحقيق السلام مع تركيا اذا لم تنسحب من سوريا

15.08.2023 | 15:08

أعلن وزير الدفاع السوري علي محمود عباس، اليوم الثلاثاء، أن تحقيق السلام مع تركيا، مرهون بانسحاب القوات التركية من الأراضي السورية.

وقال عباس في تصريح لقناة "روسيا اليوم"، إن جولات المفاوضات التي انعقدت بخصوص امكانية تطبيع العلاقات بين دمشق وانقرة، لم تحقق تطوراَ، بسبب اصرار تركيا بابقاء قواتها في سوريا.

واعتبر الوزير أن عدم انسحاب القوات التركية "زاد الأمور تعقيدا"، وطالما تركيا "تحتل" أراضي سوريا لا يمكن أن نتقدم باتجاه السلام.

وكان وزير الدفاع التركي يشار غولر،  اعلن الاسبوع الجاري، أن قوات بلاده لن تنسحب من الأراضي السورية، دون وجود ضمانات لأمن الحدود.

وتطالب الحكومة السورية تركيا مراراَ بسحب قواتها من الأراضي السورية، باعتبار تواجدها غير شرعي، في حين تشدد أنقرة على بقاء قواتها لحماية الحدود.

واستضافت روسيا، لاول مرة، في كانون الاول الماضي، محادثات بين وزيري دفاع تركيا وسوريا، في مسعى لتطبيع العلاقات بين انقرة ودمشق، كما استضافت في أيار الماضي، اجتماعا رباعياً ضم وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.