الاخبار السياسية

حداد: دفعة جديدة من اللقاح الروسي المضاد لـ"كورونا" ستصل سوريا في نيسان

24.03.2021 | 17:55

قال السفير السوري في موسكو رياض حداد، يوم الاربعاء، ان الجانب الروسي سيزود سوريا بدفعة جديدة من لقاح "سبوتنيك7" المضاد لفيروس "كورونا"، في شهر نيسان المقبل.

واشار حداد في تصريح لوكالة "تاس" الى ان وزارة الصحة السورية تلقت تعهداَ من الجانب الروسي، بخصوص توفير جرعات من اللقاح والتي من المقرر ان تصل سوريا في شهر نيسان.

كما أشار السفير السوري إلى أن بلاده تدرس إمكانية شراء اللقاح الصيني المضاد للفيروس.

وكانت وزارة الصحة السورية، اعلنت الشهر الجاري، انه تم اعتماد لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس "كورونا"، حيث تم البدء بحملة التطعيم والتي استهدفت في المرحلة الاولى الكوادر الصحية  التي تقف في الخطوط الأمامية لمعالجة مرضى الفيروس.

وسبق ان ذكرت  منظمة "الصحة العالمية" ، ان الحكومة السورية ستتسلم قريباَ اول شحنة من لقاحات "أسترازينيكا" عبر برنامج "كوفاكس" العالمي، والتي ستشمل مليون جرعة.

وتسجل سوريا ارتفاعاَ قياسياَ في اعداد ضحايا "كورونا"، بشكل يومي، ماحدا بوزارة الصحة الى إصدار توجيهات بإيقاف العمليات الباردة (غير الإسعافية) في مشافي دمشق وطرطوس، وتشغيلها بالطاقة القصوى لصالح مرضى الجائحة.

 يشار الى ان عدد ضحايا الوباء بالمجمل وصل الى  1183 حالة  وفاة و  17743 اصابة، بحسب اخر احصاءات وزارة الصحة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.