الاخبار السياسية

موسكو تنتقد موقف الغرب "المتواضع" إزاء قصف مشفى روسي بحلب

06.12.2016 | 13:24

انتقدت موسكو, يوم الثلاثاء, موقف الغرب ازاء استهداف مستشفى عسكري ميداني روسي في حلب, واصفة ردة فعله حيال الحادثة  بانها "محدودة ومتواضعة".

ونقلت وكالات انباء عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف, في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين, اننا "ناسف لأن رد فعل الولايات المتحدة ودول أخرى على قصف مستشفى عسكري ميداني روسي في حلب كان محدودا ومتواضعا".

وفي سياق متصل, أعربت وزارة الدفاع الروسية عن "استيائها " من موقف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي لا ترى في مقتل طبيبتين روسيتين بحلب إلا "أدلة على عجز أطراف الأزمة السورية عن تنفيذ مسؤولياتها".

وكانت وزارة الدفاع الروسية دعت, يوم الأثنين, المجتمع الدولي والمنظمات الى ادانة "الاستهداف المتعمد" للعاملين العسكريين الروس في المجال الطبي بحلب.

وجاء ذلك عقب اعلان موسكو عن مقتل طبيبتين عسكريتين روسيتين واصابة اخر من عناصر التمريض بجروح بالغة، اثر قصف نفذه مسلحو المعارضة على مشفى عسكري روسي في حلب.

وكانت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت أن اثنين من الطاقم الطبي الروسي قتلوا في حي الفرقان نتيجة سقوط قذائف على المشفى في الحي.

يشار الى ان موسكو قامت نهاية تشرين الثاني الماضي، بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بارسال تعزيزات للطوارئ الى مدينة حلب، حيث تم ارسال مستشفيات ميدانية لتقديم المساعدة الطبية للمنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.