الاخبار السياسية

على خلفية انتفاد بريطاني لها...الصين تدعو بريطانيا الكف عن "تسميم الأجواء" في مجلس الأمن

06.12.2016 | 12:04

دعت الصين, يوم الثلاثاء, بريطانيا الى التوقف عن "تسميم الأجواء" في مجلس الأمن. وذلك عقب توتر ساد بين الطرفين على خلفية استخدام الفيتو ضد مشروع قرار حول حلب.

ونقلت وكالات أنباء عن المندوب الصيني لدى الأمم المتحدة ليو جي يي قوله إنه يتعين على نظيره البريطاني في مجلس الأمن ماثيو رايكروفت التوقف عن "تسميم الأجواء" في المجلس والكف عن تشويه مواقف دول أخرى.

وجاء ذلك ردا على انتقاد رايكروفت لموقف بكين المؤيد لموسكو بشأن مشروع القرار الأخير حول حلب والذي فشل مجلس الأمن الدولي في تبنيه. قائلا  ان "الصين تدعو ضد التسييس وإلى الحوار، إلا أنها اختارت الوقوف إلى جانب روسيا التي تشارك في هذه الأزمة". .

وأضاف أن الصينيين استخدموا حق النقض بسبب ثقتهم في "النظام السوري الذي قتل حوالي نصف المليون من المواطنين".

وأشار المندوب الصيني إلى أن ذلك ليست المرة الأولى التي يتصرف فيها رايكروفت بهذا الشكل في مجلس الأمن معربا عن أمله في أن ذلك لن يتكرر في المستقبل.

جاء ذلك عقب يوم من استخدام كل من روسيا والصين لحق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار يدعو القوات الحكومية بشان وقف اطلاق النار في مدينة حلب والذي قدمته إسبانيا ومصر ونيوزيلندا.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.